الشرطة الألمانية تقمع تظاهرة مؤيدة للفلسطينيين في جامعة برلين الحرة

عربي ودولي

08:00 - 2024-05-08
تكبير الخط
تصغير الخط

اليوم الأخبارية - متابعة
أخلت الشرطة الألمانية مخيم احتجاج مؤيدا للفلسطينيين في باحة جامعة برلين الحرة، والذي دعا إلى وقف عدوان الكيان الإسرائيلي على غزة.
وأقام نحو 100 شخص قرابة 24 خيمة في الحرم الجامعي، انضماما إلى دعوة ما يسمى "ائتلاف طلاب برلين" لاحتلال الجامعات الألمانية، وفق ما أوردت "رويترز". 
وانضم طلاب من مختلف جامعات برلين إلى الاحتجاج حاملين الأعلام الفلسطينية ورددوا شعارات تدعم الفلسطينيين وتدين الكيان الإسرائيلي وألمانيا.
وطالبت المجموعة الطلابية بإسقاط التهم الجنائية ضد الطلاب وغيرهم ممن أظهروا تضامنا مع الفلسطينيين في الجامعات، كما طالبت الجامعات بمعارضة الإصلاحات المخطط لها في مجلس الشيوخ في برلين والتي من شأنها تمكين طرد الطلاب لأسباب سياسية.
كما حثوا على منع الشرطة من دخول الحرم الجامعي وإعادة الأكاديميين والموظفين في الجامعات الألمانية ومعاهد البحوث، الذين تم طردهم أو تجميد تمويلهم بسبب موقفهم السياسي.
وقالت جامعة برلين الحرة إن المتظاهرين حاولوا دخول قاعات الجامعة وقاعات المحاضرات بهدف احتلالها، وإن الجامعة تقدمت بشكاوى جنائية وأوقفت المحاضرات في عدة مباني.
وقال جونتر زيغلر، رئيس جامعة برلين الحرة: "هذا النوع من الاحتجاج ليس موجهاً نحو الحوار. واحتلال ممتلكات الجامعة أمر غير مقبول. نحن نرحب بالنقاش والحوار الأكاديمي - ولكن ليس بهذا الشكل".

أخبار ذات صلة