رئيس الجمهورية: نعمل مع الأشقاء والأصدقاء لخفض حدة التوترات بالمنطقة

سياسة

12:00 - 2024-06-11
تكبير الخط
تصغير الخط

اليوم الأخبارية - بغداد
دعا رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، الثلاثاء، الشركات الكندية إلى الدخول للسوق العراقية والإفادة من الفرص الاستثمارية، في حين أكد حرص العراق على العمل مع "الأشقاء والأصدقاء" لترسيخ السلام والاستقرار وخفض حدّة التوترات في المنطقة.
وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية  تلقته /اليوم الأخبارية/ ان "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم الثلاثاء في قصر بغداد، السفيرة الكندية لدى العراق كاثي بانكا".
وأكد رشيد، "أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق وكندا، وضرورة العمل من أجل تطوير التعاون المشترك وبما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين الصديقين، والاستفادة من الخبرات والتجارب الكندية في مواجهة التغيرات المناخية والبيئية".
ولفت رئيس الجمهورية إلى "أهمية دخول الشركات الكندية للسوق العراقية والإفادة من الفرص الاستثمارية خاصة في مجال إعادة تأهيل البنى التحتية".
وتابع أن "العراق حريص على العمل مع الأشقاء والأصدقاء لترسيخ السلام والاستقرار، وتشجيع الحوار البنّاء لحل الأزمات وخفض حدّة التوترات في المنطقة وبما يحقق الازدهار والرخاء للشعوب".
من جانبها، أعربت بانكا عن "اهتمام بلادها بتطوير علاقاتها مع العراق واستعدادها للمساهمة في مشاريع الإعمار وتوسيع التعامل التجاري والاستثماري، إضافة إلى تبادل الخبرات الاقتصادية والعلمية والصحية".

أخبار ذات صلة