حكومة اقليم كردستان: لن نكون عائقاً امام استئناف تصدير النفط عبر " سومو "

سياسة

08:56 - 2024-06-12
تكبير الخط
تصغير الخط

اليوم الأخبارية - بغداد
اكدت حكومة اقليم كردستان، انها لن تكون عائقاً امام استئناف تصدير النفط عبر شركة تسويق النفط العراقية / سومو /.
وذكرت حكومة الاقليم في بيان :" ان مجلس اقليم كردستان عقد ، اليوم الأربعاء، اجتماعه الأسبوعي الاعتيادي برئاسة رئيس المجلس مسرور بارزاني".
واضافت :" قدم سكرتير مجلس الوزراء، آمانج رحيم، عرضا لنتائج الزيارة الأخيرة التي قام بها وفد حكومة إقليم كردستان وممثلو الشركات النفطية إلى بغداد، والاجتماع الذي جرى مع وزارة النفط العراقية لمناقشة مسألة استئناف تصدير نفط الاقليم ".
واشار سكرتير مجلس الوزراء -بحسب البيان- الى ان وفد حكومة الاقليم أصر في الاجتماعات على ضرورة وضع الإجراءات والآليات اللازمة لتذليل كافة العقبات التي تعترض استئناف صادرات النفط من الإقليم في أسرع وقت ممكن، بهدف البدء في استئناف تصدير نفط الإقليم عبر شركة سومو بأسرع وقت ممكن، وأن يتم إيداع إيرادات بيع نفط الإقليم ضمن إيرادات الخزينة العامة للعراق لتغطية النفقات".
واضاف :" عبرنا خلال الاجتماعات التي عقدت في بغداد، عن استعداد حكومة إقليم كردستان لتسهيل أي إجراء في هذا الشأن، مع احترام المبادئ والصلاحيات الدستورية والمصلحة العامة المشتركة"، مؤكداً أن حكومة اقليم كردستان لن تكون عائقاً أمام استئناف صادرات النفط، وتسعى جاهدة للوصول إلى اتفاق نهائي في أسرع وقت ممكن.

أخبار ذات صلة