وزير الخارجية يؤكد أهمية العلاقات التاريخية التي تربط العراق والصومال وضرورة تطويرها في مختلف المجالات

سياسة

08:45 - 2024-07-08
تكبير الخط
تصغير الخط

اليوم الأخبارية - بغداد
كد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، أهمية العلاقات التاريخية التي تربط العراق والصومال وضرورة تطويرها في مختلف المجالات .
وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقته /اليوم الأخبارية/, ان حسين استقبل ، اليوم الاثنين ، رئيس مجلس وزراء جمهورية الصومال الفيدرالية، حمزة عبدي بري، والوفد الوزاري المرافق له في مبنى الوزارة ".
وأكد الوزير خلال اللقاء وفق البيان, أهمية العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين وضرورة تطويرها في مختلف المجالات، وفتح آفاق جديدة للتعاون، ودعم المستثمرين العراقيين للتوجه نحو الجانب الأفريقي، وعلى وجه الخصوص الصومال الشقيق، لما تملكه من موقع استراتيجي مهم وثروات كبيرة, مشيرا إلى توجه السياسة الخارجية الحالية بالانفتاح نحو دول أفريقيا وفتح أسواق جديدة".

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء الصومالي عن شكره للقاءات الإيجابية المثمرة التي أجراها في بغداد، ,مؤكداً أن بلاده اجتازت المرحلة الصعبة وتشهد الآن تطوراً في العلاقات السياسية والاقتصادية".

واتفق الجانبان بحسب البيان, على أهمية تفعيل تشكيل اللجنة الوزارية العليا ووضع آلية للتنسيق بين البلدين".

كما أكد وزير الخارجية ,استعداد العراق للتعاون مع الصومال في المجالات الثقافية والعلمية أيضاً، من خلال فتح المجال أمام الطلبة الصوماليين للدراسة في العراق".

أخبار ذات صلة