الأمم المتحدة تشيد بجهود العراق في مكافحة الجرائم العابرة للحدود

اقتصاد

08:20 - 2024-07-23
تكبير الخط
تصغير الخط

اليوم الأخبارية - بغداد
أشاد مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، اليوم الثلاثاء، بجهود العراق في مكافحة الجرائم العابرة للحدود.
وذكر المكتب الإعلامي للبنك المركزي العراقي، في بيان تلقته /اليوم الأخبارية/، أن "محافظ البنك المركزي العراقي رئيس مجلس مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب علي محسن العلاق، استقبل الممثلة الإقليمية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة للشرق الأوسط وشمال إفريقيا "كريستينا ألبرتين" والوفد المرافق لها".
وأضاف البيان، أنه "جرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائية واستكمال البرامج المتحققة بين الجانبين خاصة بما يتعلق في بناء القدرات في متابعة المتحصلات الجرميّة وفق أفضل الممارسات الدولية".
وأشاد الوفد الضيف، بـ"الجهود المبذولة من قبل مكتب مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب العراقي في مكافحة الجرائم العابرة للحدود ومتابعة المتحصلات وتعزيز عمل المنظومة الداخلية والإقليمية والدولية".
ويحتضن العراق أعمال مؤتمر بغداد الدولي الثاني لمكافحة المخدرات، برعاية رئيس مجلس الوزراء، الذي أوضح بكلمته خلال المؤتمر، أن المخدرات تهدد استقرار المنطقة، ورؤية العراق اتجاه مكافحتها لا تقتصر على الضرر الذي يستهدف شبابه، و إنما ستكون عاملاً في عدم الاستقرار الشامل بالمنطقة في حال إهمالها.

أخبار ذات صلة