روسيا تبدأ الإنتاج الواسع لـ"بدلات التخفي"

عربي ودولي

07:20 - 2024-07-25
تكبير الخط
تصغير الخط

اليوم الأخبارية - متابعة
أعلنت شركة "HiderX" للتطوير الروسية، اليوم الخميس، إطلاق الإنتاج التسلسلي لبدلات الإخفاء المبتكرة بهدف التمويه العسكري في جبهات القتال.
ونقلت صحيفة "روسيسكايا غازيتا" تصريحات الشركة المنتجةالتي قالت فيها إنه "تم إدخال بدلات التمويه الجديدة في الإنتاج التسلسلي، حيث يتم إنتاج نحو 600 قطعة شهريا بعدما أصبحت الحاجة إلى معدات التمويه في منطقة العمليات العسكرية في أوكرانيا كبيرة، وبدونها من المستحيل التحرك ليلاً وتنفيذ عمليات خاصة".
وأشارت الشركة المطورة إلى أن الجنود ببساطة لا يستطيعون التحرك أو الخروج إلى الأماكن المفتوحة لأنهم يدركون أنه في حال الانتقال من نقطة "أ" إلى النقطة "ب" فهو بحاجة إلى استخدام وسائل التمويه.
ووفقا للشركة، فإن الغالبية العظمى من طائرات المسيرة التي تستخدمها القوات المسلحة الأوكرانية مجهزة بأجهزة تصوير حراري، حيث تقوم هذه الطائرات المسيرة بالبحث عن الأهداف بناءً على الرصد الحراري.
درع "راتنيك" لا تخترقه رصاصات كلاشنيكوف
وأكدت الشركة المطورة أن كييف تزود نفسها بالطائرات المسيرة وإمداداتها ضخمة، وتتميز هذه الطائرات بكاميرات رؤية ليلية المزودة بأجهزة تصوير حرارية، لافتة إلى أن الأفراد العسكريين الروس يضطرون في كثير من الأحيان إلى تقديم بدلات مموهة لرفاقهم، نظرا لعدم وجود منتجات كافية.
ويتراوح وزن بدلة الإخفاء من 280 إلى 400 غرام وهي تتغير بحسب الإضافات فيها.
برنامج النهوض بمستوى التعاون الدولي في الملاحقات القضائية تجاه داعش.. رئيس مجلس القضاء الاعلى :التعاون الدولي مهم في مجال مكافحة الارهاب

أخبار ذات صلة