المالية النيابية تحدد شروط شمول متقاعدي الإقليم بقانون التقاعد الاتحادي

سياسة

10:32 - 2024-09-18
تكبير الخط
تصغير الخط

اليوم الاخبارية - بغداد
أكدت اللجنة المالية البرلمانية، اليوم الأربعاء، بأنه يشترط على كردستان تحويل أموال التوقيفات التقاعدية لشمول متقاعديها بقانون التقاعد الاتحادي.
وذكرت الدائرة الإعلامية، لمجلس النواب في بيان تلقته /اليوم الاخبارية/ أن "اللجنة المالية النيابية، برئاسة عطوان العطواني وحضور عدد من أعضائها استقبلت اليوم، وفداً من القادة القدامى لقوات البيشمركة في محافظة السليمانية، بحضور رئيس كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني، هريم كمال أغا".
وأضافت، أن "اللقاء الذي انعقد في مقر اللجنة المالية، تم خلاله مناقشة ملف توطين رواتب موظفي الإقليم والمتقاعدين، إضافة إلى قضايا أخرى تتعلق بحياة المواطنين".
وأكد العطواني، أن "إلزام حكومة الإقليم بتوطين الرواتب في المصارف الحكومية يهدف إلى ضمان حقوق المواطنين وتحقيق العدالة"، مشدداً على أن "هذا القرار لا يحمل أية أبعاد سياسية".
وأشار إلى "وجود توافق بين أعضاء اللجنة على ضرورة إبعاد ملف الرواتب عن التجاذبات السياسية، مع التأكيد على الالتزام الكامل بالدستور العراقي بما يحقق العدالة لجميع المواطنين".
وفيما يتعلق بملف متقاعدي الإقليم، أوضح رئيس اللجنة أن "شمولهم بقانون التقاعد الاتحادي يستدعي قيام حكومة الإقليم بتحويل الأموال الخاصة بتوقيفاتهم التقاعدية عن سنوات الخدمة إلى وزارة المالية الاتحادية لتسوية أوضاعهم".

أخبار ذات صلة