السوداني يؤكد ضرورة متابعة تنفيذ مخرجات اجتماعات اللجنة العراقية – الهندية

سياسة

09:36 - 2024-09-19
تكبير الخط
تصغير الخط

اليوم الاخبارية- بغداد

اكد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، خلال لقائه السفير الهندي لدى بغداد، ضرورة متابعة تنفيذ مخرجات اجتماعات اللجنة العراقية – الهندية، فيما وجه دعوة للشركات الهندية.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان تلقته “اليوم الاخبارية”، أن “السوداني استقبل سفير جمهورية الهند لدى العراق پراشانت پيساي، بمناسبة انتهاء مهامه، وبحث اللقاء مجمل العلاقات الثنائية بين العراق والهند، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف الأصعدة، خصوصاً مع ما يشهده العراق من تنمية وحركة بناء وفرت العديد من الفرص الاستثمارية المهمة”.
وشدد السوداني على “ضرورة متابعة تنفيذ مخرجات اجتماعات اللجنة العراقية– الهندية التي عقدت دورتها الـ(18) خلال شهر حزيران من العام الماضي، وأهمية عقد اجتماع المشاورات السياسية بشكل دوري ومستمر بين البلدين، في ما يخص العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية”، داعياً “الشركات الهندية للاستثمار في العراق”.
وأكد السوداني “أهمية أن يلعب الهند، باعتباره بلداً مهماً في المنطقة والعالم، دوراً في السعي لوقف حرب الكيان الصهيوني على الشعب الفلسطيني ومنع توسع ساحة الصراع، لما فيه من مخاطر على الأمن والاستقرار الدوليين، معبراً عن شكره للسيد پيساي، لما قدمه خلال مدة عمله في العراق، ولدوره في تنمية التعاون وتعزيزه إلى مستويات مهمة، متمنياً له التوفيق في مهماته المقبلة”.
من جانبه، نقل پيساي “تحيات رئيس وزراء الهند للسوداني، وأبدى رغبة الشركات الهندية للعمل في العراق في مجال الصحة وإدارة المستشفيات والبنى التحتية، بجانب رغبة شركات التكنولوجيا الهندية  للعمل بالعراق في مجالات الدفع الإلكتروني والرقمنة”.

أخبار ذات صلة