دائرة الطرق والجسور: هناك من يأجج الرأي العام وحادثة مجسر الطوبجي أمر"عرضي"

محلي

02:44 - 2024-09-30
تكبير الخط
تصغير الخط

اليوم الاخبارية - بغداد
اتهمت دائرة الطرق والجسور اليوم الإثنين من وصفتهم بالأبواق، بمحاولة تأجيج الرأي العام وتشويه المنجز والنجاحات المتتالية وإشاعة اليأس بين المواطنين حول ما أشيع عن خطورة سقوط جزء من مجسر الطوبجي.

وقالت الدائرة في بيان تلقته/اليوم الاخبارية/"في الوقت الذي تنبري فيه حكومة الخدمات عبر أذرعها التنفيذية كـ (وزارة الإعمار والاسكان والبلديات العامة) وملاكاتها الوطنية لحملة الإعمار والخدمات وصناعة الامل للمواطنين، نجدُ من يحاولُ النيلَ من عزيمة المخلصين الذين يعملون دون توقف ليلاً ونهاراً وتحت اقسى الظروف المناخية، كما تسعى تلك الابواق الى تأجيج الرأي العام وتشويه المنجز والنجاحات المتتالية و اشاعة اليأس بين المواطنين ومنها ما اشيع عن خطورة العبور فوق مجسر الطوبجي، رغم ان المجسر قيد الانشاء وتنفيذ الاعمال الكونكريتية التي تستمر على مدار الساعة". 
وأكدت أنه "لم تحصل أي خسائر بشرية او إصابات لأي من العاملين ضمن موقع المشروع، ونؤكد عدم وجود اي انحرافات دون المواصفات كما يشاع وان الحادث الذي حصل خلال تنفيذ الاعمال لم ولن يؤثر مستقبلا انشائيا على جسم المجسر وسلامته". 
وبينت الدائرة أنه "تم التعامل مع الشركة المقاولة وفقا لبنود العقد المبرم معها والتي تلزمها بتحمل المسؤولية الكاملة عن الخسائر المالية والمادية التي تتعلق بالحادث، إضافة لإعادة الاعمال وفق المواصفات الفنية دون اي تعويض".

أخبار ذات صلة