الإمارات تطلق حملة "معك يا لبنان" لدعم الشعب اللبناني

عربي ودولي

02:55 - 2024-10-05
تكبير الخط
تصغير الخط

اليوم الاخبارية - بغداد
أطلقت دولة الإمارات، حملة إغاثة وطنية لدعم لبنان وشعبه في ظل "التصعيد الميداني" الحالي، تحت عنوان "الإمارات معك يا لبنان".
وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية، بأن هذه الخطوة جاءت بعد أيام من توجيه الرئيس الإماراتي محمد بن زايد، بدعم لبنان بحزمة مساعدات إنسانية إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار.
ووفقا للوكالة، يأتي إرسال الطائرة "في إطار الجهود الإنسانية لدولة الإمارات في دعم الشعب اللبناني، وتعبيرا عن عمق العلاقات الأخوية بين البلدين خاصة في هذه الظروف الحرجة، وتجسيدا لرؤية دولة الإمارات الإنسانية ولمبادئ الأخوة التاريخية في تقديم العون وقت الأزمات".
من جانبها، أكدت وزيرة دولة الإمارات لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، أن هذه الجهود تأتي "في إطار حرص قيادة دولة الإمارات على تقديم الدعم الإنساني العاجل حول العالم".
وتمت الإشارة إلى أن هذه الطائرة هي بداية لاستجابة إماراتية للوضع الملح الذي يواجهه الشعب اللبناني، وستواصل الإمارات تقديم كل ما يمكن من عون إنساني لتخفيف وطأة المعاناة وتلبية الاحتياجات العاجلة، وبخاصة الفئات الأكثر ضعفا واحتياجا.

وكانت دولة الإمارات عبرت عن قلقها الشديد من تزايد التصعيد في لبنان ومن تداعيات انزلاق الأوضاع الخطيرة وتأثيرها على الاستقرار في المنطقة.

أخبار ذات صلة