أردوغان: اليمن وسوريا وإيران مجرد ذرائع للاحتلال الصهيوني

عربي ودولي

09:11 - 2024-10-05
تكبير الخط
تصغير الخط

اليوم الاخبارية - بغداد
اتهم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، الكيان الصهيوني باستخدام الصراعات الإقليمية كذرائع لتبرير "احتلالها وتوسعها" المتصاعد.
وقال أردوغان، في مناسبة لحزب "العدالة والتنمية" الحاكم في مدينة إسطنبول، إن "اليمن وسوريا وإيران مجرد ذرائع"، مضيفا أن "الحكومة الصهيونية تنتج مبررات جديدة يوميا، بغرض إضفاء الشرعية على سياسات الاحتلال والغزو".
وأشار إلى أن "الدول الغربية تتجاهل تصرفات الكيان بسبب شعورها بالذنب إزاء محرقة "الهولوكوست"، داعيا أنصار الكيان غير المشروطين إلى التصرف "بعقلانية"، والتوقف عن تمكين أفعاله، وفقا لوكالة أنباء الأناضول التركية.
وعلّق أردوغان على مرور عام على انطلاق عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، قائلا: "لقد قاوم إخواننا في غزة المحتلين الصهاينة ببطولة لمدة 364 يوما على الرغم من كل الصعوبات".
وشدد الرئيس التركي في هذا الصدد، على موقف بلاده إزاء المقاومة الفلسطينية، وأكد أن "أنقرة ستواصل دعم غزة بكل الوسائل الممكنة".
وقال: "نحن نقف اليوم بثبات في نفس المكان الذي وقفنا فيه في اليوم الأول، وندافع اليوم عن نفس القيم التي دافعنا عنها في اليوم الأول".
وأضاف أردوغان أن "تركيا لا تتردد أبدا في قول نفس الأشياء على منصة الأمم المتحدة، مثلما تقول للرأي العام المحلي".
ولفت إلى أن "تركيا هي الدولة الوحيدة التي تفرض عقوبات اقتصادية على الكيان الصهيوني".

أخبار ذات صلة