الجيش الأمريكي يعلن قتل قيادي كبير بداعش في العراق

أمن

03:24 - 2024-10-18
تكبير الخط
تصغير الخط

اليوم الاخبارية- بغداد
أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الجمعة، قتل أكبر مسؤول لداعش الإرهابي في العراق خلال ضربة جوية.
وذكرت القيادة في بيان، أن"قوات الأمن العراقية، نفذت غارات جوية دقيقة في شمال شرق العراق يوم 14 أكتوبر، أسفرت عن مقتل أربعة أعضاء من منظمة داعش الإرهابية، بما في ذلك أحد كبار القادة".
وأضافت، أنه"تم تنفيذ الضربات التي قادتها القوات العراقية لتعطيل وتفكيك شبكات هجمات داعش في العراق وتم تمكينها من خلال الدعم الفني والمعلومات الاستخباراتية من قوات التحالف كجزء من قوة المهام المشتركة - عملية العزم الصلب (CJTF-OIR)".
وأشارت إلى، أن"القائد الكبيريدعى علاوي صالح عليوي البجاري، المعروف أيضًا باسم أبو عيسى، "والي كركوك"، هو أكبر مسؤول في داعش في شمال العراق"، مبينة أن"عملية التقييم الأولية التي أعقبت الضربة أظهرت وجود أحزمة ناسفة "انتحارية" وأسلحة ومتفجرات وذخيرة عديدة ولا توجد أي مؤشرات على وقوع إصابات بين المدنيين".
وأكدت، أن"تمكين قوات الأمن العراقية من تنفيذ الضربات هو جزء من التزام التحالف المستمر بتعطيل وإضعاف الجهود التي يبذلها الإرهابيون للتخطيط وتنظيم وتنفيذ الهجمات ضد المدنيين والعسكريين في جميع أنحاء المنطقة وخارجها".
ولفتت إلى، أنه"في أغسطس/آب، شاركت قوة المهام المشتركة - عملية العزم الصلب أيضًا مع قوات الأمن العراقية في تنفيذ غارة في غرب العراق، مما أسفر عن مقتل 14 من عناصر داعش".
وقال الجنرال مايكل إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأميركية: "لا يزال تنظيم داعش يشكل تهديداً للمنطقة ولحلفائنا وكذلك لوطننا. وستواصل القيادة المركزية الأميركية، إلى جانب شركائنا في التحالف والعراق، ملاحقة هؤلاء الإرهابيين بقوة".

أخبار ذات صلة