اليوم الاخبارية - بغداد
أعلنت وزارة العدل، اليوم الاربعاء، استكمال مشروع تصوير السجلات العقارية في محافظات الأنبار وصلاح الدين ونينوى، إضافة إلى تسع مديريات تابعة لدائرة التسجيل العقاري في بغداد.
وذكرت الوزارة في بيان تلقته اليوم الاخبارية ، ان “المديريات التسع تشمل مديريات التسجيل العقاري: الكرخ الأولى، الكرخ الثانية، الدورة، البياع، الرصافة الأولى، الرصافة الثانية، الصدر الأولى، الصدر الثانية، والمحمودية، وذلك ضمن جهودها الرامية إلى الحفاظ على الملكية العقارية للمواطنين وأملاك الدولة”.
وأوضحت مدير عام دائرة التسجيل العقاري، ابتسام رحيم الساعدي، أن “السجلات المصورة يتم خزنها في مركز التحول الرقمي التابع لمكتب رئيس الوزراء، مع الاحتفاظ بنسخة إلكترونية في مقر الدائرة العامة للتسجيل العقاري، بما يضمن صون الوثائق وحمايتها من أي تلف أو فقدان”.
وأكدت الساعدي، أن “هذا الإنجاز يأتي في إطار استراتيجية الوزارة للتحول الرقمي وتعزيز كفاءة العمل في مجال التسجيل العقاري، بما يسهم في تقديم خدمات أكثر أمانًا وسرعة للمواطنين”.