وزير الخارجية: الحرب لا تزال دائرة في المنطقة بشكل آخر

سياسة

11:43 - 2026-06-28
تكبير الخط
تصغير الخط

اليوم الاخبارية - بغداد
أكد وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الأحد، أن  العراق ينبذ الحروب ويدعم حل المشكلات عبر المفاوضات، مشيراً إلى استعداد بغداد للمساهمة في إنهاء الحرب بالمنطقة.
وقال حسين، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإيراني عباس عراقجي، إن "الحرب لا تزال دائرة في المنطقة بشكل آخر"، مبيناً أن "العراق تربطه علاقات ممتازة مع الجانبين الأمريكي والإيراني، ونبدي الاستعداد كي نكون مع الطرفين لإنهاء الحرب". 
تاريخ

وأضاف أن "الحرب ما تزال قائمة في هرمز رغم توقيع مذكرة التفاهم بين إيران وأمريكا"، مؤكداً أن "إنهاء الحرب في المنطقة أولوية لنا جميعاً".
وأشار وزير الخارجية إلى أن العراق "ينبذ الحروب ويؤكد أهمية حل المشكلات عبر الحوار"، معرباً عن أسفه لتعرض إيران للهجمات.
ولفت حسين إلى أنه يشكر نظيره الإيراني على "إطلاع الحكومة العراقية باستمرار بشأن الحرب والمفاوضات"، موضحاً أن غلق مضيق هرمز كان أحد أسباب عدم تصدير النفط العراقي، وكان له تأثير كبير على الاقتصاد.

أخبار ذات صلة