الإطاحة بتجار مخدرات ومتهمين بتهريب النفط وغسيل الأموال بخمس محافظات

أمن

04:18 - 2024-07-05
تكبير الخط
تصغير الخط

اليوم الأخبارية - بغداد
أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والامن التابعة لوزارة الدفاع، اليوم الجمعة، عن الإطاحة بـ(6) تجار مخدرات والقبض على اثنين اخرين بتهريب النفط وغسيل الاموال في محافظات صلاح الدين وبغداد والديوانية وكربلاء والنجف الأشرف.
وذكر بيان للمديرية تلقته /اليوم الأخبارية/ أنه "بتوجيه واشراف وزير الدفاع ثابت العباسي، ضمن الاستمرار بتنفيذ عمليات نوعية للمديرية العامة للاستخبارات والامن بوزارة الدفاع، تم ملاحقة عناصر مطلوبة للقضاء العراقي".
وتابع، أن "مفارز مديرية استخبارات وأمن صلاح الدين تمكنت بعد استحصال الموافقات القضائية من الاطاحة بشبكة مختصة بتجارة ونقل وترويج المواد المخدرة متكونة من ثلاثة متهمين".
وأوضح البيان، أن "هذه الشبكة تقوم بنقل المواد المخدرة من محافظة كركوك وبيعها في محافظة صلاح الدين".
وأضاف، أن "مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد وعبر معلومات استخبارية استطاعت من إلقاء القبض على تاجر مخدرات ومطلوب آخر بغسيل الأاموال وسط العاصمة، صادرة بحقهما مذكرتي قبض وفق احكام المادتين (28 مخدرات، 36 غسيل أموال".
وختم البيان، أن "مفارز المديرية العامة ألقت القبض على تاجرين للمواد المخدرة بالجرم المشهود، ومتهم بتهريب المشتقات النفطية في محافظات النجف الأشرف وكربلاء المقدسة والديوانية، حيث تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم وإحالتهم إلى القضاء".

أخبار ذات صلة