تيك توك يختبر خاصية بحث صوتي جديدة تنافس يوتيوب

منوعات

02:51 - 2024-07-29
تكبير الخط
تصغير الخط

اليوم الأخبارية - متابعة
يختبر تطبيق "تيك توك" خاصية البحث الصوتي Sound Search، والذي يسعى التطبيق من خلالها، لمنافسة خدمتيّ "يوتيوب ميوزك" و"شازام"، إذ تتيح هذه الميزة للمستخدمين العثور على الأغاني عن طريق الغناء عبر الهمهمة أو تشغيل الموسيقى.
تسمح ميزة Sound Search بالعثور على ما يبحث عنه المستخدمون من أغانٍ أو موسيقى أو أي أصوات داخل التطبيق، حسبما نقل موقع "تيك كرانش".
الميزة التجريبية الجديدة داخل "تيك توك" تتشابه مع أداة الكشف عن الأغاني في "يوتيوب ميوزك"، التي تُمكّن المستخدمين من العثور على أسماء الأغاني عن طريق الغناء أو الهمهمة أو تشغيل الموسيقى المطلوب معرفة اسمها.
ومن التطبيقات الرئيسية التي تنافسها "تيك توك" بهذه الميزة هي خدمة "شازام"، المملوكة حالياً لشركة أبل، إذ تعتبر الأداة الأكثر شهرة للتعرف على الأغاني، إلا أن الميزات الجديدة من "تيك توك" و"يوتيوب ميوزك" تتفوق على "شازام" بقدرتها على التعرف على الأغاني عن طريق الغناء أو الهمهمة، في حين يعتمد شازام فقط على تشغيل الأغنية نفسها.
وعلى الرغم من أن "شازام" و"يوتيوب ميوزك" يمكنهما مساعدة المستخدمين في العثور على أسماء الأغاني، فإن أداة "تيك توك" ليست مصممة فقط للعثور على الأغاني، بل تهدف أيضاً لعرض مقاطع الفيديو التي تستخدم تلك الأغاني.
قدرة عالية
موقع "تيك كرانش" أشار إلى أن الأداة تتمتع بقدرة عالية على التعرف على الأغاني والأصوات المنتشر استخدامها على التطبيق. على سبيل المثال، عندما همهم محرر الموقع بأغنية Umbrella لريهانا، تعرفت الأداة عليها بسرعة وعرضت مقاطع الفيديو الشهيرة التي تستخدمها مقاطع قصيرة.
ولكن يبدو أن الأداة تواجه بعض المشكلات عند التعامل مع الأغاني التي لا تُستخدم بشكل واسع في مقاطع الفيديو على "تيك توك".
تطبيق "تيك توك" أوضح في تعليق لـ"تيك كرانش"، أن الأداة مصممة للعثور على الأغاني وليس الأصوات الخاصة بالتطبيق فقط، ومع ذلك تبين من خلال التجربة أن الأداة قادرة على التعرف على أصوات فيديوهات "تيك توك" الشهيرة.
يذكر أن معدل استخدام تيك توك كمحرك للبحث يشهد تصاعداً سريعاً، ومع الميزة الجديدة ستعزز المنصة قدرات البحث في التطبيق بشكل أكبر.

أخبار ذات صلة