العراق أبرز المستوردين من البضائع الايرانية عبر أذربیجان الشرقية

اقتصاد

11:07 - 2024-08-07
تكبير الخط
تصغير الخط

اليوم الإخبارية- بغداد
يعد العراق من أبرز الدول المستوردة للبضائع الايرانية عبر محافظة أذربيجان الشرقية، ويأتي في المرتبة الثالثة بعد تركيا وأرمينيا.
 وتم تصدير مليون و317 ألف طن من البضائع بقيمة 637 مليوناً و497 ألف دولار إلى خارج ايران، عبر كمارك محافظة أذربیجان الشرقية شمال غرب ايران، خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الايراني الحالي.
 وأعلن مشرف كمارك محافظة أذربیجان الشرقية شمال غرب ايران، صادق نامدار، أنه تم تصدير مليون و317 ألف طن من البضائع بقيمة 637 مليوناً و497 ألف دولار إلى خارج البلاد عبر الكمارك خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الايراني الحالي ( 20 اذار 2024--20 اذار 2025).
وأضاف صادق نامدار، اليوم الأربعاء (7 آب 2024) أن هذه الكمية من البضائع المصدرة سجلت نمواً بنسبة 37% من حيث القيمة، و51% من حيث الوزن، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وأشار مشرف كمارك محافظة أذربیجان الشرقية، الى تصدير بضائع مثل الحديد الزهر والحديد والصلب والمنتجات البتروكيماوية والبلاستيكية والوقود المعدني والزيوت المعدنية والفواكه والنحاس ومنتجات النحاس عبر كمارك تبريز، سهلان، جلفا، نوردوز، بناب ومراغة إلی خارج البلاد.
ونوّه صادق نامدار الى أن تركيا وأرمينيا والعراق وجورجيا وجمهوریة أذربيجان كانت من أهم الوجهات التصديریة لهذه المحافظة خلال هذه الفترة.

أخبار ذات صلة