شرطة النجف تبدأ بتنفيذ الخطة الأمنية للزيارة الأربعينية وتخصص 8 طرق للزائرين

أمن

03:18 - 2024-08-08
تكبير الخط
تصغير الخط

اليوم الأخبارية - بغداد
أعلنت قيادة شرطة محافظة النجف، اليوم الخميس، عن بدء تنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بالزيارة الأربعينية، مشيرة إلى تخصيص 8 طرق لسير الزائرين باتجاه محافظة كربلاء.
وأوضح مدير قسم العلاقات والإعلام في قيادة شرطة النجف، العقيد مفيد سالم محمد، في تصريح صحفي، أن الخطة الأمنية دخلت حيز التنفيذ اعتبارا من الأول من شهر صفر، وستتضمن عدة مراحل لمواكبة الزخم المتوقع وصولا إلى ذروة الزيارة.
وأكد، على أن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري وجه كافة قيادات الشرطة، بما في ذلك قيادة شرطة النجف، بتسهيل حركة الزائرين وتذليل العقبات أمامهم.
وأشار، إلى أنه تم نشر كاميرات رادارية على الطرق المؤدية إلى كربلاء المقدسة، بالإضافة إلى نشر قوات وموارد وزارة الداخلية في محافظة النجف بمشاركة الحشد الشعبي وقوات حرس الحدود والجهد الاستخباري والرقابي، مبينا، أنه ستتم تغطية الخطة الأمنية بطيران الجيش واعتماد وسائل تقنية متقدمة وفرتها وزارة الداخلية.
وأضاف العقيد مفيد، أن الخطة تم وضعها بالتنسيق مع العتبات المقدسة وهيئة المواكب الحسينية، وسبق تنفيذها ممارسات أمنية في بادية النجف الأشرف لضمان نجاح الزيارة الأربعينية، مشيرا، إلى أن المحافظة تم تقسيمها إلى 10 مناطق أمنية و6 محاور لضمان تأمين الطرق وتسهيل حركة الزائرين.
ودعا الزائرين، إلى التعاون مع القوات الأمنية واتباع الطرق المحددة لضمان سلامتهم وسهولة وصولهم إلى كربلاء.

أخبار ذات صلة