وزير الداخلية الكويتية يعلن سحب الجنسية من 850 شخصاً

عربي ودولي

12:34 - 2024-08-11
تكبير الخط
تصغير الخط

اليوم الأخبارية - متابعة
كشفت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الأحد، عن سحب جنسية البلاد من 850 شخصاً، لأسباب عدة من بينها “التزوير والجنسية المزدوجة”.
وأعلن نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي فهد اليوسف، سحب جنسية بلاده من 850 شخصاً، مشدداً على استمرار عمليات إسقاط الجنسية من قبل اللجنة العليا للتحقيق في الجنسية.
ونقلت صحيفة “القبس” الكويتية عن اليوسف قوله: “إن هؤلاء المسحوبة جنسياتهم لم يعترضوا على قرارات اللجنة كونها مدعمة بالأدلة الثبوتية والقرائن”، على حد قوله.
وأكّد الوزير الكويتي أن ملف سحب الجنسيات لم يغلق، قائلاً إن العمل “ما زال في البداية”، وأوضح أن عمليات سحب الجنسية مستمرة بعد الفحص والتدقيق.
وأشار إلى أن الخط الساخن الذي خصصته وزارة الداخلية منذ منتصف آذار الماضي للإبلاغ عن مزوري ومزدوجي الجنسية، ما يزال يتلقى البلاغات وبشكلٍ متزايد، ويتم التعامل معها والتأكد منها والتدقيق فيها بكل حيادية وموضوعية.
وكانت السلطات الكويتية قد شرعت في حملة إسقاط جنسيات منذ مطلع آذار الماضي لأسباب مختلفة، يأتي في مقدمتها “التزوير”. وبدأت القضية عندما نشرت الجريدة الرسمية بتاريخ 4 آذار قرارات اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية بسحب الجنسية من 11 شخصاً قبل أن تتوالى القرارات لاحقاً.
واستند مجلس الوزراء في إسقاط الجنسيات إلى عدد من مواد قانون الجنسية الكويتي الصادر سنة 1959، التي تمنع حصول المواطن الكويتي على جنسية بلد آخر (الازدواجية)، بالإضافة إلى الحصول عليها بطريق الغش أو بناء على أقوال كاذبة.

أخبار ذات صلة