إيران تنفي مزاعم صلتها باختراق إلكتروني لحملة ترامب الانتخابية

عربي ودولي

12:50 - 2024-08-11
تكبير الخط
تصغير الخط

اليوم الأخبارية - متابعة
نفت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة الأنباء التي تحدثت عن تورط طهران في اختراق الحملة الانتخابية للرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.
وقالت البعثة الإيرانية حول تقرير موقع "بوليتيكو" بشأن اختراق الحملة الانتخابية لدونالد ترامب والوصول إلى وثائق: "نحن لا نعير قيمة لمثل هذه الأخبار. الحكومة الإيرانية ليس لديها أي غرض أو دافع للتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية".
وأعلنت حملة ترامب أمس السبت، أنه جرى اختراق بعض اتصالاتها الداخلية، واتهمت الحكومة الإيرانية بالمسؤولية عنها دون تقديم أدلة.
وجاء إعلان الحملة بعد أن قال موقع "بوليتيكو" إنه بدأ في تلقي رسائل إلكترونية من حساب مجهول يحتوي على وثائق من داخل حملة ترامب.
وقال ستيفن تشيونغ المتحدث باسم حملة ترامب في بيان "هذه الوثائق حصل عليها بصورة مخالفة للقانون من مصادر أجنبية معادية للولايات المتحدة بهدف التدخل في انتخابات 2024 وإثارة الفوضى في أرجاء عمليتنا الديمقراطية".
واستندت حملة ترامب إلى تقرير لشركة "مايكروسوفت" ادعى "تورط إيران في الانتخابات الأميركية من خلال الهجمات السيبرانية"، وسبق أن نفت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة صحة ما ورد في هذا التقرير. 
وفي وقت سابق وصفت البعثة الإيرانية اتهام طهران بمؤامرة ضد ترامب بأنها "فكرة خبيثة عارية من الصحة".

أخبار ذات صلة