الكويت تقطع الكهرباء مجددا بسبب خلل في إمدادات الغاز

عربي ودولي

05:15 - 2024-08-18
تكبير الخط
تصغير الخط

اليوم الأخبارية - متابعة
أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بدولة الكويت، اليوم (الأحد)، قطع التيار الكهربائي مجدداً في عدد من المناطق السكنية والزراعية والصناعية، "حفاظاً على استقرار المنظومة الكهربائية في البلاد".
ولجأت الكهرباء للقطع المبرمج هذا العام للمرة الأولى منذ سنوات طويلة
وأوضحت الوزارة أن قطع التيار يأتي نظراً لما حدث أمس من خلل في إمدادات الغاز، الأمر الذي أدى لخروج عدد من وحدات توليد الكهرباء في محطتي الصبية والدوحة الغربية للقوى الكهربائية.
وأضافت: "الوزارة قد تضطر آسفةً إلى قطع التيار الكهربائي عن أجزاء في بعض القطع من المناطق ذات الاستخدام الكثيف للطاقة؛ وذلك حفاظاً على استقرار المنظومة الكهربائية للبلاد".
والمناطق السكنية المشمولة بانقطاع التيار تتضمن: (صباح السالم والصباحية والمنقف، والمهبولة وسعد العبدالله وجابر العلي والصليبيخات، وعبدالله المبارك، وجابر الأحمد، وجنوب الجهراء، وفهد الأحمد، وهدية، والسالمية، إلى جانب جليب الشيوخ وحولي ومبارك الكبير وصباح الأحمد والعمرية والفروانية والجهراء القديمة وأبو فطيرة).
أما المناطق الصناعية فتتضمن بحسب بيان الوزارة أجزاء من مناطق ميناء عبدالله وصبحان وسكراب أمغرة والصليبية الصناعية والري والشويخ الصناعية.
ودعت الوزارة عموم الكويتيين صباح اليوم إلى ترشيد استهلاك الكهرباء في ساعات الذروة (من 11 صباحا إلى 5 مساء)، وهو ذات الوقت الذي تقوم فيه الوزارة عادةً بقطع التيار لتخفيف الأحمال على الشبكة أو ما يُسمى بـ"القطع المبرمج".
يأتي ذلك بعد يوم واحد من قطع التيار الكهربائي عن بعض المناطق غير السكنية بسبب ما وصفته الوزارة "بالتوقف الكلي" لوحدات معالجة الغاز من قبل شركة البترول الوطنية الكويتية.
ولجأت وزارة الكهرباء للقطع المبرمج هذا العام، للمرة الأولى منذ سنوات طويلة، بسبب تزايد عدد السكان والتوسع العمراني وارتفاع درجات الحرارة وتأخر صيانة بعض المحطات الكهربائية.

أخبار ذات صلة