العتبة العلوية: أكثر من 2000 متطوع يشاركون أسبوعيا لإسناد الخدمات المقدمة للزائرين

محلي

02:43 - 2024-08-20
تكبير الخط
تصغير الخط

اليوم الاخبارية - بغداد
أعلنت الأمانة العامة للعتبة العلوية، اليوم الثلاثاء، توزيع أكثر من ربع مليون وجبة طعام يوميا لضيافة زائري أربعينية الإمام الحسين (ع).
وقال رئيس قسم الإعلام في العتبة، حيدر رحيم، في تصريح، إن "العتبة العلوية افتتحت 15 موقعا للضيافة، لتقديم أكثر من ربع مليون وجبة طعام يوميا على ثلاث فترات، فضلا عن دعم المواكب الحسينية بـ 10 آلاف قالب ثلج و30 ألف صندوق مياه يوميا منذ 15 محرم وحتى انتهاء مراسيم الزيارة الأربعينية".
وأضاف أن "مواقع الضيافة لم تقتصر على الحرم العلوي، بل توزعت في الطريق الحولي وطريق (يا حسين) من مداخل النجف الجنوبية والشمالية، وكذلك استقبال الوافدين جوا عبر مطار النجف الدولي"، مشيرا إلى "مشاركة أكثر من 2000 متطوع أسبوعيا لإسناد الخدمات المقدمة للزائرين، ودعم خدام العتبة الذين يتجاوز عددهم الـ 8000 آلاف خادم".
وذكر أن هنالك برنامجا خاصا لدعم مراسيم إحياء وفاة النبي محمد (ص)".
وذكر أن "العتبة العباشرت وبالتعاون والتنسيق مع المحافظة ووزارتي النقل والتجارة وقيادة قوات الحدود والحشد الشعبي، بتهيئة مساحة 100 ألف متر مربع في الطريق الرابط بين النجف وكربلاء لإيقاف العجلات فيها بهدف تسهيل تحرك الزائرين"، لافتا إلى أن "هناك تنسيقا رفيع المستوى مع الجهات الأمنية والبلدية والصحية في النجف، في ما يتعلق بالخدمات المشتركة المقدمة للزائرين".

أخبار ذات صلة