مستجدات الزائر البحريني.. مسجون بالكويت 30 يوميا وهذا موقف العراق

محلي

03:39 - 2024-08-20
تكبير الخط
تصغير الخط

اليوم الاخبارية - بغداد
كشفت منظمة حقوق الإنسان في العراق، اليوم الثلاثاء، أخر مستجدات قضية الزائر البحريني المبعد الى الكويت، فيما بينت موقف حكومة السوداني بالقضية.
وقال مسؤول المنظمة في العراق، علي الموسوي، في بيان تلقته/اليوم الاخبارية/، إن “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني تدخل شخصيا في هذا الملف الشائك بتكليف وزير الداخلية عبد الأمير الشمري لمتابعة ملف البحريني المبعد السيد هاشم شرف “، مبينا أن الأخير “بدوره اجتمع بالسفير الكويتي في العراق وجرى التفاهم في كيفية إيجاد الحلول المناسبة، حيث اثمر اللقاء عن نتائج طيبة ومهمة جدا “.
وأضاف، ان “السيد هاشم سيد جعفر شرف اتصل من مكان احتجازه وقال إنه مسجونا بالكويت بالسجن العام وهو محكوم من قبل الأمن الكويتي بـ٣٠ يوما سجن ولم يوضح السبب”، مؤكداً أن “الكويت أوقفت تسليمه حاليا للبحرين لأن قضيته أصبحت رأي عام”.
ولفت الى، ان “السيد هاشم شرف يواجه خطر الإبعاد إلى البحرين والسجن المؤبد بناء على اتفاقيات امنية بين دول الخليج تسمح بتسليم المطلوبين “، مؤكداً أن “قضية السيد هاشم تحولت إلى رأي عام محلي ودولي بعد التواصل بالمنظمات الحقوقية ومنظمة العفو الدولية ومنظمة هيومن رايتس واج ورفدهم بآخر المستجدات والمعلومات”.
وطالب الموسوي، ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، بـ”النظر بعين العطف والأبوة وإصدار قرار عفو ملكي يشمل سجناء الرأي والناشط المدني السيد هاشم شرف “.

أخبار ذات صلة