مكتب السوداني: مطار الناصرية سينجز منتصف 2025

محلي

04:18 - 2024-08-20
تكبير الخط
تصغير الخط

اليوم الاخبارية - بغداد
كشف مكتب رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، تفاصيل مطار الناصرية، مؤكدا "إنجازه منتصف العام المقبل".
وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان تلقته/اليوم الأخبارية /،  أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني "تابع سير الأعمال التنفيذية الجارية في مشروع مطار الناصرية الدولي بمحافظة ذي قار، واطلع على نسب الإنجاز المتحققة في جميع المنشآت الخاصة بالمشروع".
وشدد السوداني، على أنْ "يكون المطار مطابقاً لمعايير الملاحة الجوية الدولية والمنظمات المختصة، خصوصاً في الجوانب المتعلقة ببناء المدارج أو أنظمة الملاحة".
وأكد، على "تطبيق الحلول الخاصة بمشاريع المطارات التي تم الاتفاق عليها والتوجيهات التي صدرت، خلال الاجتماعين الأخيرين اللذين ترأسهما، بشأن المطارات بشكل عام، والمتعلقة بمطار الناصرية بشكل خاص"، مبيناً أن "هذه الزيارة هي استكمال لما صدر بخصوص هذا المشروع الذي سيكون فريداً من نوعه، والذي يقع ضمن رؤية الحكومة لتنمية النشاط الاقتصادي والسياحي في محافظة ذي قار، إلى جانب أهمية مشاريع المطارات التنموية على مستوى العراق بأكمله".
وأوضح البيان، أن السعة التصميمية للمطار، الذي من المؤمل إنجازه منتصف العام المقبل، تبلغ 750 ألف مسافر سنوياً، ويضم صالة مسافرين وصالة لكبار الشخصيات وصالة لشحن البضائع، ويبلغ طول المدرج 3.4 كلم، بجانب برج مراقبة بأحدث الأجهزة الملاحية، وشبكة من الطرق المحيطة بالمطار، كما يضم المطار فندقاً بسعة 100 غرفة".

أخبار ذات صلة