السيسي لبلينكن: وقف إطلاق النار في غزة يجب أن يكون بداية لاعتراف دولي بالدولة الفلسطينية

عربي ودولي

07:40 - 2024-08-20
تكبير الخط
تصغير الخط

اليوم الاخبارية - بغداد
أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن وقف إطلاق النار في قطاع غزة يجب أن يكون بداية لاعتراف دولي بالدولة الفلسطينية.
وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية أن اللقاء شهد التشديد على قوة الشراكة الاستراتيجية التي تربط بين القاهرة وواشنطن، وحرصهما على دفع الجهود المشتركة لاستعادة الأمن والاستقرار بالمنطقة.
وذكر أنه تم استعراض جهود الوساطة المشتركة المصرية الأمريكية القطرية لوقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى، حيث تم تبادل الآراء بشأن نتائج الاجتماع التفاوضي الأخير الذي عقد الأسبوع الماضي بالدوحة، وسبل تحريك الموقف وإحراز تقدم في المفاوضات الجارية بالقاهرة.
وأطلع بلينكن الرئيس المصري على نتائج زيارته لإسرائيل، مؤكدا "التزام الولايات المتحدة بجهود التهدئة والتوصل لاتفاق"، ومعربا عن التقدير الكبير لدور مصر وجهودها البناءة في هذا الصدد.
وأكد السيسي أن "الوقت قد حان لإنهاء الحرب الجارية، والاحتكام لصوت العقل والحكمة وإعلاء لغة السلام والدبلوماسية"، مشددا على "خطورة توسع نطاق الصراع إقليمياً على نحو يصعب تصور تبعاته".
وأشار إلى أن "حقن دماء الشعوب يجب أن يكون المحرك الرئيسي لكافة الأطراف، وأن وقف إطلاق النار في غزة يجب أن يكون بدايةً لاعتراف دولي أوسع بالدولة الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين، باعتبار ذلك الضامن الأساسي لاستقرار المنطقة".

أخبار ذات صلة