وزارة النقل تقترب من إنجاز مشروع الطريق الرابط بين ميناء الفاو وسفوان

محلي

12:06 - 2024-08-22
تكبير الخط
تصغير الخط

اليوم الاخبارية - بغداد
أوشكت وزارة النقل على إتمام أعمال مشروع الطريق الذي سيربط بين ميناء الفاو الكبير وقضاء سفوان، والذي سيوصل مشاريع الميناء بطريق التنمية.
وأوضح مدير المكتب الإعلامي في الوزارة، ميثم الصافي، في تصريح صحفي، تابعته /اليوم الاخبارية /  أن "أعمال الطريق تشمل إنشاء جسرين؛ الأول بطول 801 متر، ويضم أطول رافد كونكريتي مسبق الشد على مستوى البلاد، ويبلغ طوله 50 مترا ويتكون من 20 فضاء، أما الجسر الثاني فيبلغ طوله 245 مترا".
وأشار الصافي، إلى أنه تم الانتهاء من مسح وإزالة الألغام لكامل مسار الطريق الذي يتجاوز عرضه 200 متر، وأن المشاريع المرتبطة بميناء الفاو الكبير ستتصل بطريق التنمية من خلال هذين الجسرين.
كما لفت الصافي، إلى أن الوزارة قد استكملت المقطع الأول من طريق التنمية، وهو الطريق الرابط بين مدخل ميناء الفاو والنفق المغمور بطول 63 كيلومترا، وأصبح سالكا بعد الانتهاء من الطبقة الأولى لمادة الإسفلت، هذا المقطع يمر عبر النفق المغمور ومجسرين، حيث تجاوزت نسبة تنفيذ الأول 96%، والآخر 77%.
وذكر الصافي، أن "الأعمال في مشروع الأرصفة الخمسة قد حققت نسبا متقدمة، ومن المتوقع استكمالها في مطلع تشرين الأول المقبل".

أخبار ذات صلة