الإعمار تكشف تفاصيل جديدة عن مدينة "الجواهري" السكنية غرب بغداد

محلي

07:58 - 2024-08-23
تكبير الخط
تصغير الخط

اليوم الاخبارية - بغداد
أعلنت وزارة الاعمار والاسكان، اليوم الجمعة، عن تفاصيل الاعمار تكشف تفاصيل جديدة عن مدينة "الجواهري" السكنية في قضاء أبو غريب غرب العاصمة بغداد.

وقال المتحدث باسم الوزارة، استبرق صباح، إن "المستثمر بمشروع مجينة الجواهري السكنية بدأت بالتعاقد مع شركة تسويقية خاصة، ليتم بعدها فتح التقديم الى المدينة".

وبين ان "الشركة التي تبنت انجاز مشروع مدينة الجواهري في قضاء ابو غريب هي شركة صينية مؤتلفة مع شركة عراقية، وان العمل سيكون سريعا ويكون التسليم على شكل وجبات".

وأشار صباح الى ان "تقديم التفاصيل والأسعار والتصاميم ستكون خلال الفترة المقبلة".

وأوضح "سيتم المصادقة على التصاميم الحضرية والتفصيلية للوحدات العامودية والأفقية ومن المؤمل خلال الفترة المقبلة وضع حجر الاساس لمدينة (علي الوردي) وسيكون السداد فيها على دفعات".

يشار إلى، أن المساحة الكلية لمشروع مدينة الجواهري الجديدة غرب بغداد تبلغ 7121 دونما، وتشتمل على 30 ألف وحدة سكنية متنوعة، و 10 آلاف قطعة أرض سكنية مخدومة، وجامعات ومراكز تجارية، ونحو 70 مدرسة، وستحظى بجميع المرافق الخدمية الأخرى ومراكز النشاط الحضري، في إطار تصميم مدينة ذكية تراعي معايير البيئة والحداثة وتقديم الخدمات بالنظم الإلكترونية.

وكان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أعلن في 27 كانون الأول 2023، عن إطلاق العمل في مشروع مدينة الجواهري السكنية الجديدة، في قضاء أبو غريب، غرب العاصمة بغداد، أحد مشاريع المدن الجديدة الخمس، التي تم الإعلان عنها ضمن ستراتيجية الحكومة لمعالجة أزمة السكن، وتخفيف الاكتظاظ عن مراكز المدن الكبرى.

أخبار ذات صلة