وزير النقل يعلن استمرار خطة التفويج العكسي للزائرين حتى يوم الاثنين المقبل

محلي

12:55 - 2024-08-24
تكبير الخط
تصغير الخط

اليوم الاخبارية - بغداد
أعلن وزير النقل، رزاق محيبس، استمرار خطة التفويج العكسي للزائرين حتى يوم الاثنين المقبل.
وقال الوزير، في بيان تلقته /اليوم الاخبارية/إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يولي ملف الزيارة الأربعينية اهتماما بالغا، حيث جرى عقد مؤتمرا برئاسته لجميع الوزارات والجهات المعنية، في وقت سابق، من أجل تعزيز التنسيق والتعاون بين جميع الأطراف الحكومية في ما يخص الخطط الخدمية والامنية".
وأضاف: "تم عقد عدة اجتماعات مع مسؤولين محليين في محافظة كربلاء المقدسة وبقية المحافظات، من أجل التنسيق العالي في انجاح خطة التفويج العكسي للزائرين من مدينة كربلاء المقدسة الى المحافظات والمنافذ الحدودية"، مبينا أن "الخطة تستمر ليوم الاثنين المقبل".
وتابع: "وجهنا بسحب 200 باص تابعة للشركة العامة لنقل المسافرين والوفود من المنافذ الحدودية واشراكها في التفويج العكسي"، موعزاً لجميع التشكيلات بـ"تقديم الدعم الخدمي واللوجستي للزائرين والمواكب الحسينية وتعزيز الجهود الخدمية الخاصة بالزيارة الأربعينية".
وبين: "كما وجهنا ايضا الشركة العامة لسكك حديد العراق بزج اكبر عدد ممكن من القطارات في الخدمة الحسينية، والتي وصل عددها الان الى 12 قطارا تعمل ضمن محاور عدة على نقل الزائرين من وإلى مدينة كربلاء المقدسة".
وأكد ، استمراره في "التواجد الميداني بين الزائرين وفي مختلف المحاور، لمتابعة عمل غرفة عمليات النقل، وتعزيز جهود التشكيلات التي تتشرف في خدمة الزائرين"، مشيرا الى ان "مستوى الخدمات المقدمة للزائرين هذا العام كانت أفضل من الأعوام السابقة، كون الوزارة بدأت استعداداتها للخطة الخدمية قبل ستة أشهر، من أجل تجاوز أية عقبات امام عمل التشكيلات على تقديم أفضل الخدمات للزائرين".
ومن جانب آخر، أشار الوزير الى انه "ترأس اجتماعا موسعا لغرفة عمليات النقل من أجل الوقوف على استعدادات التشكيلات لخطة التفويج العكسي للزائرين، وتذليل أية عقبات تعترض عمل وجهود الوزارة الخدمية."
وشدد على "مضاعفة الجهود الخدمية والحرص على تفويج آخر زائر من مدينة كربلاء المقدسة نحو المحافظات والمنافذ الحدودية".

أخبار ذات صلة