العراق يعزز قدراته الدفاعية الجوية ويحقق تقدما ملحوظا في نظام الدفاع

أمن

11:25 - 2024-09-06
تكبير الخط
تصغير الخط

اليوم الاخبارية - بغداد
أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء قوات خاصة يحيى رسول، اليوم الجمعة، أن القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني يولي اهتماما كبيرا لملف تعزيز قدرات الدفاع الجوي والقوة الجوية في العراق، وأضاف أن العراق حقق تقدما ملحوظا في هذا المجال من خلال نصب رادارات متقدمة بمستويات عالية.

وقال رسول: "القائد العام للقوات المسلحة أولى أهمية كبيرة لملف إكمال قدرات الدفاع الجوي العراقي والقوة الجوية وطيران الجيش"، موضحا، أن العراق قد حقق مستويات متقدمة في نظام الدفاع الجوي، بما في ذلك تركيب رادارات بمستويات عالية ومتوسطة وواضحة. 

وأشار، إلى أن هناك العديد من العروض الفنية التي تركز على تعزيز هذه القدرات، مع استمرار الجهود في بناء قدرات الدفاع الجوي لحماية سماء العراق والدفاع عن سيادته.

وفي وقت سابق، أكد رئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني على أهمية تعزيز قدرات الدفاع الجوي ومراقبة الأجواء، وذلك ضمن مرحلة إنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق. 

وأشاد السوداني، خلال افتتاح مركز عمليات قيادة الدفاع الجوي الجديد، الذي تم إنشاؤه بالتعاون مع شركة تاليس الفرنسية المختصة بمعدات الدفاع، بجهود القادة والضباط الذين ساهموا في تشغيل هذا المركز.

وأكد، أن الحكومة قد خصصت حوالي 5 تريليونات دينار لهذه الأهداف، بما في ذلك 3 تريليونات في موازنة 2024، ضمن مشروع تعزيز القدرات التسليحية للقوات المسلحة.

أخبار ذات صلة