وزير الدفاع الأمريكي: الأسلحة بعيدة المدى لن تلعب دورا حاسما بالنسبة لأوكرانيا

عربي ودولي

11:05 - 2024-09-07
تكبير الخط
تصغير الخط

اليوم الاخبارية - بغداد
أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أن واشنطن تعتبر أن احتمال تزويد أوكرانيا بصواريخ طويلة المدى لن يلعب دورا حاسما في النزاع، على الرغم من طلبات كييف المتكررة للحصول عليها.
وقال أوستن ردا على سؤال حول الأسلحة بعيدة المدى في مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجموعة الاتصال الدولية لمساعدة أوكرانيا في قاعدة رامشتاين الجوية بألمانيا: "لا أعتقد أن هناك قدرة فنية محددة ستكون حاسمة".
وأشار إلى أن معظم المطارات العسكرية الروسية تقع خارج نطاق الأسلحة بعيدة المدى.
وذكر البنتاغون أمس الخميس أن استخدام كييف لأسلحة بعيدة المدى لن يكون له قيمة استراتيجية تذكر ولن يصل إلى المطارات العسكرية الروسية.
وصرح الأمين العام لحلف "الناتو" ينس ستولتنبرغ أمس بأن الحلف يبحث استخدام كييف لصواريخ بعيدة المدى، ووصف أنه من المهم بالنسبة لأوكرانيا أن تصل إلى أهداف عسكرية على الأراضي الروسية.
وأكد مسؤولون أمريكيون أن واشنطن على وشك الاتفاق على إرسال صواريخ بعيدة المدى إلى كييف، بينما يتعين على أوكرانيا الانتظار عدة أشهر لحل المشكلات الفنية ذات الصلة.
وتسعى الدول الغربية، من خلال الدعم المادي والعسكري والسياسي الذي تقدمه لكييف، إلى عرقلة أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، إلا أن موسكو أكدت في أكثر من مناسبة أن العمليات العسكرية في دونباس لن تتوقف إلا بعد تحقيق جميع المهام الموكلة إليها.

أخبار ذات صلة