مجلس الخدمة ينفي توفر درجات وظيفية لذوي المهن الصحية والطبية

محلي

09:30 - 2024-09-19
تكبير الخط
تصغير الخط

اليوم الاخبارية- بغداد

نفى مجلس الخدمة الاتحادي، اليوم الخميس، توفر (4000 – 5000) درجة وظيفية مُخصصة لذوي المهن الصحية والطبية.
وذكر المجلس، في بيان تلقته اليوم الاخبارية أنه “في الوقت الذي يُثمن فيه مجلس الخدمة العامة الإتحادي الجهود الكبيرة والدعم الكبير المُقدم من قبل السيدات والسادة أعضاء مجلس النواب ، ومتابعتهم الحثيثة لجهود مجلس الخدمة في إنجاز وإتمام عمليات التوظيف لحملة الشهادات العُليا والاوائل وأيضاً المشمولين بقانون رقم (6) لسنة 2000 من ذوي المهن الصحية والطبية “.
وأضاف: “عدم توفر (4000 – 5000) درجة وظيفية لدى مجلس الخدمة مُخصصة لذوي المهن الصحية والطبية حسب ما ورد في بيان النائب (مصطفى سند ) سيما وان ما تم المُصادقة عليه مؤخراً ، هي الدرجات الوظيفية للأختصاصات التي وردت الى المجلس من وزارة الصحة”.
وفي وقت سابق من اليوم، كشف عضو في مجلس النواب، اليوم الخميس، عن توفر 5 آلاف درجة وظيفية للدفعة المتبقية من ذوي المهن الصحية والطبية.
وقال سند في منشور على صفحته في فيسبوك، تابعته “عراق أوبزيرفر”، أنه “التقى اليوم وزير الصحة صالح الحسناوي ومدير دائرة الصحة العامة رياض الحلفي كلاً على أنفراد، وبحث معهما موضوع الدفعة المتبقية من ذوي المهن الصحية والطبية، وعلى ضوء القوانين النافذة والتخصيصات المضمنة في الموازنة، وحسب قرار مجلس الوزراء الأخير الذي تضمن عدة نقاط ومنها استغلال درجات الحذف والأستحداث لوزارة الصحة، توفرت 5 آلاف درجة (وظيفية) وسيتم توزيعها بنسبة 75% للحكومي و25% للأهلي، والمفاضلة حسب الدرجات وللتخصصات المطلوبة”.
ولفت الى “وجود ما بين 4 آلاف إلى 5 آلاف درجة لدى مجلس الخدمة الإتحادي كذلك توجد درجات أخرى سيتم إستغلالها، ناتجة من درجات الحذف والإستحداث من الجهات الأخرى الأخرى”.
يشار الى ان ذوي المهن الصحية والطبية قد تظاهروا في الأسابيع الماضي وشهدت صدامات مع قوات الأمن ووقوع جرحى بين الطرفين وذلك للمطالبة بالتعيين المركزي، وفق المادة السادسة من قانون المهن الصحية لسنة 2000.
فيما وجه رئيس الوزراء لجنة مشكلة برئاسة وزير الصحة، بتقديم تقريرها الخاص بحسم موضوع خريجي ذوي المهن الطبية والصحية، وبيان تكييف ذلك قانونياً، وذلك خلال أسبوع واحد.

أخبار ذات صلة