لدغة جوتا تحرق كريستال بالاس.. وتؤمن الصدارة لليفربول

رياضة

05:29 - 2024-10-05
تكبير الخط
تصغير الخط

اليوم الأخبارية - متابعة
احتفظ ليفربول بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بفوزه خارج أرضه على مضيفه كريستال بالاس 1-0 مساء السبت، بافتتاح منافسات الجولة السابعة.
وسجل ديوجو جوتا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة التاسعة.
وارتفع رصيد ليفربول بهذا الفوز إلى 18 نقطة، ليبتعد بالصدارة مؤقتا بفارق 4 نقاط عن مانشستر سيتي وآرسنال، فيما بقي رصيد كريستال بالاس 3 نقاط في المركز الثامن عشر.
وألغى الحكم هدفا مبكرا لصحاب الأرض في الدقيقة الأولى، لوجود تسلل على صاحبه إيدي نكيتياه.
وجاء رد ليفربول في الدقيقة التاسعة، عندما افتتح التسجيل عبر جوتا، الذي تابع الكرة في الشباك إثر تمريرة عرضية مميزة من زميله كودي جاكبو.
وبدا دفاع بالاس مفتوحا أمام هجمات ليفربول السريعة، وأبعد الحارس دين هندرسون كرة عرضية مخادعة من المصري محمد صلاح في الدقيقة الرابعة عشرة.
وأرغمت الإصابة ظهير كريستال بالاس دانييل مونوز على الخروج من الملعب، ليدخل مكانه لاعب ليفربول السابق ناثانيل كلاين.
وضغط ليفربول لتعزيز النتيجة بدون خطورة فعلية على المرمى، واقتحم جاكبو من الجناح الأيسر، قبل أن يسدد كرة ابتعدت عن المرمى في الدقيقة 28.
وكاد ليفربول يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 34، بيد أن جوتا عجز عن إصابة المرمى من منتصف منطقة الجزاء، بعد تمريرة من زميله الهولندي رايان جرافينبرش.
ومرر جاكبو كرة طويلة إلى صلاح، الذي بدوره هيأها إلى الظهير الأيسر كوستاس تسيميكاس، بيد أن الدفاع أبعد تسديدة اللاعب اليوناني في الدقيقة 43.
وبين شوطي اللقاء، دخل دومينيك سوبوسلاي إلى تشكيلة ليفربول عوضا عن أليكسيس ماك أليستر، وأهدر ليفربول فرصة لتعزيز تفوقه في الدقيقة 57، عندما مرر مدافع ليفربول فيرجيل فان دايك إلى صلاح الذي أطلق تسديدة تصدى لها الحارس هندرسون.
واحتسب الحكم ركلة حرة لصالح ليفربول، نفذها ترينت ألكسندر أرنولد عرضية، ارتقى لها جوتا برأسه دون أن يجد طريق المرمى في الدقيقة 62.
واقترب كريستال بالاس من تحقيق التعادل في الدقيقة 64، عندما مرر البديل ماتيتا إلى نكيتياه، لكن الحارس البرازيلي أليسون بيكر خرج من مرماه للتصدي لانفراد الأخير.
وسدد سوبوسلاي في مكان وقوف الحارس بالدقيقة 66، وتألق أليسون في إبعاد محاولة إيبريتشي إيزي إثر تمريرة من ماتيتا في الدقيقة 71.
وشارك لويس دياز مكان صلاح في تشكيلة ليفربول، وأرغمت الإصابة أليسون على الخروج من الملعب، ليحل مكانه الحارس التشيكي فيتيسلاف جاروس.
وأثمرت لعبة جماعية مشتركة، عن وصول الكرة إلى ماتيتا، الذي بدوره أرسلها إلى إيزي، بيد أن الدولي الإنجليزي سدد كرة لم يجد جاروس صعوبة في إيقافها بالدقيقة 85.

أخبار ذات صلة